الثلاثاء، 12 يونيو 2018

5 نصائح للمحافظة على صحتك بعد رمضان

السلام عليكم
من المألوف جدا ان النظام الغدائي يتبع اسلوب او نمط معتاد في شهر مضان المبارك , بحيث تتغير أوقات تناول وجبات الطعام وطبيعتها ومنه اخد نمط جديد طيلة ايام الشهر ، لكن عند  نهاية الشهر اي بعد رمضان ، يرجع البعض إلى القيام  بعاداتهم  القديمة، لتظهر العديد من المشاكل الصحية كاسمنة وسوء التغدية .

ومن المفيد جدا المحفاظة على الرثم المكتسب خلال شهر رمضان، وبالرغم من ان المتابعة على  هذا المنوال صعب ، إلا أنه  يمكن القيام  ببعض الإجراءات، التي من شئنها المساعدة  في تفادي الوقوع بالمشكلات الصحية، بعد انقضاء شهر الرحمة ومنه المحافظة على صحتك  .
5-نصائح-للمحافظة-على-صحتك-بعد-رمضان-هكذا-تحمي-صحتك-جيدا-800x600 5 نصائح للمحافظة على صحتك بعد رمضان

5 نصائح للمحافظة على صحتك بعد رمضان

  • شرب المياه بكثافة :
    عموما لايمكنك شرب  االماء  خلال النهار في رمضان، ولكن يجب المحافظة على رطوبة الجسم  ، هذا عبر   شرب ما بين 2-3 لتر من الماء ( 8 إلى 12 أكواب من الماء يوميا)، وخصوصًا في فترة الظهيرة وإلإعتدال ، فالماء يسهل  عمليات الهضم يحافظ على نضارة البشرة ويجعلها شفافة.
  • تناول وجبتين في اليوم:
    يجب  الالتزام بالمعتاد  عليه خلال شهر رمضان، وهذا عبر  تناول وجبتين إلى ثلاث  وجبات يوميا، عوض عن الإكثار  من الوجبات الصغيرة، فالإحساس بالجوع بين الوجبات له  فائدة كبيرة لصحتنا الجسدية.
  • تعود على الصيام مرتين في اسبوع:
    يجب على الاقل صيام يومين في الاسبوع ويفضل يومي الاتنين و الخميس ، حيث أظهرت  بعض الأبحاث العلمية أن الصيام مرتين في اسبوع يفيد الجسد والعقل ، كما اظهرت ايضا  أنه يساعد على تحسين  التركيز و الذاكرة والحصول على الطاقة، بالإضافة إلى تسريع النشاط ونمو الخلايا العصبية والعديد من الفوائد الأخرى.
  • تناول الفواكه المجففة:
    إن تناول الفواكه المجففة يساعد في تسريع  وتسهيل عملية الهضم، ويساعد ايضا على التقليل من كمية الأطعمة التي تتناولها خلال وجبات الطعام المختلفة ، كما تمنح الجسم  المعادن و الفيتامينات التي يحتاج إليها.
  • عدم وصول الى إشباع الكامل:
    يجب عليك تقليل من  تناول الطعام وعدم الوصول للإمتلاء التام، والطريقة الأمثل لفعل ذلك عبر الأكل بيسر و بشكل بطيء، ومن المستحسن تجنب الرجوع إلى العادات الغذائية المضرة ، وعدم الإكثار  من  تناول كميات كبيرة من الوجبات الغدائية .


    رابط المقال هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Contact

Talk to us

إن اعجبتك إحدى خدماتناوتريد االطلب الرجاء التواصل معنا متضضمن جميع المعلومات الخدمة

البلد :

الجزائر

أأوقات العمل:

جميع الايام ماعدا الجمعة والسبت بعد العصر الى غاية 1 صباحا

الهاتف

+213557768458