السبت، 2 يونيو 2018

الحقيقه حول تحول القمر الى موقف سياحي في المستقبل القريب -هل هذا ممكن؟

السلام عليكم
يعتقد الكثير ان القمرَ سيتحول الى مكان سياحي يلجئ اليه رواد الفضاء لتوقف عنده بغية الوصول الى كوكب المريخ ومنه السياحة في الفضاء، حيث يرون ان القمر يصلح كامنصة لتزود الصواريخ بالطاقة و المثمثلة في الوقود , في خضم الخوض في قافلة لاكتشاف كوكب المريخ.
الحقيقه حول تحول القمر الى موقف سياحي في المستقبل القريب -هل هذا ممكن؟


وفي مقالة نيويورك تايمز الأميركية حول السياحة في الفضاء وأنه هذه الآفاق ستتوسع عند تأسيس صندوق أميركي خاص بتكفل بهذه العملية ، في حين يقترب اجمالي تلك المبالغ في عملية الى 350 مليار دولار، ويتنبأ أن يبلغ العدد بعد وقت قريب إلى عشرات تريليونات من الدولارات. توجد حاليا مايقارب 800 قمر صناعي في مدارات الفضائية الخاصة بها ، وبينما يعتقد بان الرقم سيتغير الى قرابة 15 ألف قمر بحلول سنة 2024,ومع ابرام الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، ستحمل هذه الصواريخ رواد فضائيين تابعين لوكالة الناسا الفضائية للمرة الأولى وقريبا جدا سيتحول واقع السياحة الفضاء إلى حقيقة ، فقد تم بيع عدة تذاكر لرحلات فضائية إلى المدار بمبلغ 250 ألف دولار. وعلى هذا الاساس ستزداد موجة المنافسة بين شركات المعادن الطاقوية(دهب-فضة-بلاتينيوم) بإعتبار ظهور موارد اخرى ربما تكون منافسة او بديلة في كواكب اخرى. وبالإضافة إلى ظهور المنافسة الدولية من بينها روسيا والصين- على فرض الزعامة في هذا المجال، بينما تشق الكثير من الدول طريقها إلى الفضاء.


ومع هذا ايضا ستظهر هناك شركات تحتوي على أفكارا جديدة بخصوص السفر إلى الفضاء،بإعتبار ان هدفها هو استفادة الكاملة من هذا المشروع الهائل مستغلة الشرعية والدعم اللذين توفرهما الحكومات، وموافقات الأخيرة على ما تقدمه الأولى من أفكار. وتقوم الإدارة الأميركية بتحديث سياساتها المرتبطة بالفضاء على اساس مواكبة التحولات الجديدة في المشروع ، ويتم هذا عبر إنشاء مكتب جديد للإشراف على التنسيق بين مختلف الهيئات المتدخلة في الأنشطة التجارية للفضاء والعمل مع القطاع الفضائي الخاص الناشئ.


وكانت هنالك من بين الشركات شركة “فودافون ألمانيا” للاتصالات قد قامت بالإعلان في بداية العام المنصرم عن إطلاق أول شبكة للهاتف المحمول على القمر بداية من العام القادم.وستتيح هذه الشبكة بثا عالي الجودة إلى الأرض عبر تقنية الجيل الرابع (4 جي) 4G, وذلك في إطار مشروع لدعم أول بعثة إلى القمر ممولة من القطاع العام المقبل.

المصدر










0 التعليقات:

إرسال تعليق

Contact

Talk to us

إن اعجبتك إحدى خدماتناوتريد االطلب الرجاء التواصل معنا متضضمن جميع المعلومات الخدمة

البلد :

الجزائر

أأوقات العمل:

جميع الايام ماعدا الجمعة والسبت بعد العصر الى غاية 1 صباحا

الهاتف

+213557768458